كتاب اضطراب الهلع وثورة العلاج المعرفي السلوكي PDF

اضطراب الهلع panic attack وهي حالة يتعرض ليها الشخص بشكل مفاجئ بسبب عامل مفجر مثل موقف أو حادث، حيث بيصاحبها ضيق وقلق وانزعاج وخوف شديد، ويرافقها مجموعة من الأعراض الجسدية أيضا من زيادة في سرعة ضربات القلب وارتفاع معدل التنفس، وألم في منطقة الصدر والبطن، الغثيان التعرق، ضيق مجال الرؤية، شعور بوخزات في الاطراف (التنمل)، وفقدان القدرة على السيطرة والكلام (الجمود).


نبذة عن المؤلفة كتاب  اضطراب الهلع وثورة العلاج المعرفي السلوكي وردة رشيد بلحسيني

المؤلفة وردة رشيد بلحسيني من مواليد 22/9/1970 بسكيكدة الجزائر أستاذ محاضر في علم النفس المرضي للراشد والعلاجات النفسية وسيكولوجيا الاضطرابات، معالجة نفسية بعيادة نوبل للاستشارات النفسية الاجتماعية، حاصلة على شهادة البكالوريا تخصص علوم سنة 1988، شهادة ليسانس علم النفس الاكلينيكي سنة 1992، شهادة الماجستير سنة 2002، ثم شهادة الدكتوراة سنة 2011. ممارس متقدم في البرمجة اللغوية العصبية، ومدرب محترف معتمد في التنمية البشرية، أجرت تكوينات متخصصة في المقابلة العلاجية الحديثة، وعلاج الصدمات والمخاوف المرضية، عملت كمستشارة رئيسية في التوجيه المدرسي والمهني بالتعليم الثانوي، كما أطرت العديد من التكوينات لفائدة المعلمين والطلبة، وتساهم في العديد من النشاطات العلمية ذات الطابع النفسي الاجتماعي في خدمة المجتمع، لديها ثلاث مقالات في إطار العلاج المعرفي السلوكي: النماذج المعرفية لتفسير الرهاب الاجتماعي تضارب أم تكامل، التدخل السلوكي واستراتيجية التعرض –ET- في علاج القلق الاجتماعي، أسباب اضطراب الهلع بين قوة التنظير البيولوجي والنفسي، لديها مؤلف حول العلاج المعرفي السلوكي للرهاب الاجتماعي. 

إقرأ أيضا: كتاب معلومات أساسية حول العلاج المعرفي السلوكي pdf


معلومات عن كتاب  اضطراب الهلع وثورة العلاج المعرفي السلوكي 

جاء هذا الكتاب من خلفية تجارب الكاتبة د. وردة رشيد بلحسيني حيث قابلت حالات عديدة تعاني من اضطراب الهلع والذين يحتاجون إلى المساعدة للتحرر من المعتقد الزائف والتغلب على التصاعد اللولبي لنوبة الهلع. وتضمن كتاب  اضطراب الهلع وثورة العلاج المعرفي السلوكي التعرف المفصل عن اضطراب الهلع وتفسيره وطرق علاجه.

إقرأ أيضا: 

تحميل كتاب المختصر في فن ممارسة العلاج النفسي السلوكي PDF

تحميل كتاب مترجم عن العلاج المعرفي السلوكي المعاصر PDF

• د. وردة رشيد بلحسيني. 

• الطبعة الأولى: 2014م.

• حجم الكتاب: 2 ميغا.

• عدد صفحات الكتاب: 138 ص.

محتويات كتاب  اضطراب الهلع وثورة العلاج المعرفي السلوكي 

جاء هذا الكتاب في خمسة فصول  ونذكرها بالترتيب كما يلي:

• الفصل الأول: مدخل إلى اضطرابات القلق، تعريف القلق ومحكمات القلق ومكوناته.  

• الفصل الثاني: اضطراب الهلع مفهومه وطبيعة الاضطراب والتشخيص والاضطرابات المصاحبه له.  

• الفصل الثالث: النماذج النظرية المفسرة لاضطراب الهلع. يتطرق إلى النظريات منها السلوكية والمعرفية ونماذج بيك.  

• الفصل الرابع: تقييم و قياس الهلع، أدوات القياس والمقابلة التشخصية و نماذج استمارة المقابلة.

 • الفصل الخامس: علاج اضطراب الهلع.  العلاج الدوائي والعلاج المعرفي السلوكي، فن الاسترخاء.


تحميل كتاب  اضطراب الهلع وثورة العلاج المعرفي السلوكي  pdf

يعتبر هذا الكتاب مرجع مهم في احد اضطرابات القلق وهو اضطراب الهلع ونوبات الذعر، وتناول التعريف بالاضطراب بشكل مفصل وتفسير اضطراب الهلع وعلاج اضطراب الهلع بتقنيات العلاج المعرفي السلوكي.

اصبح الكتاب متوفر على موقع archive.org و يمكنك تحميل كتاب  اضطراب الهلع وثورة العلاج المعرفي السلوكي للدكتور وردة رشيد بلحسيني من هنا: 

تحميل كتاب ⁦⬇️⁩


أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.