مرجع مهم في الإرشاد كتاب تقنيات الإرشاد الفردي PDF

 ما هو الإرشاد الفردي

هو ارشاد مسترشد واحد وجها لوجه في جلسة إرشادية يتعرف من خلالها المرشد على شخصية المسترشد وعلى مشكلته وأسبابها، بحيث يتم ذلك من خلال علاقة إرشادية مهنية بين المرشد والمسترشد من أجل الحصول على المعلومات وإثراء الدافعية عند المسترشد للحديث عن مشكلته بصراحة، من أجل مساعدة المسترشد في فهم نفسه وقدراته وحل مشاكله وتحقيق الصحة النفسية.


تحميل كتاب تقنيات الإرشاد الفردي

إن الهدف من الكتاب هو تقديم محتوى متخصص يتضمن تقنيات الإرشاد الفردي نظرياته واستراتيجياته ومهارات المرشد النفسي في هذا النوع من الإرشاد النفسي، فقد كتب بأسلوب علمي دقيق بعيدا عن التعقيد والمبالغة. وذلك بما يمكن المختصين وغير المختصين من الاستفادة من كتاب تقنيات الإرشاد الفردي. 

وتستخدم التقنيات التي تعتمد على الارشاد الفردي السلوكي والنفسي في ميادين متنوعة، من أبرزها الصحة والتربية، وأيضا في مجال الوظيف والاسرة، وحتى المجال الأمني والعسكري.

كما وازن هذا الكتاب بين الجانبين النظري والتطبيقي، حتى يتمكن المختصون وطلاب العلم والمربون وحتى الأولياء من الاستفادة منه. حيث يتضمن هذا الكتاب ثلاث أبواب احتوى في طياتها على ثلاثة عشر فصلا يغي موضوع تقنيات الإرشاد الفردي.


إقرأ أيضا: كتاب تقنيات الإرشاد الجماعي PDF


كتاب تقنيات الإرشاد الفردي

د. أحمد محمد الزعبي.

أستاذ الإرشاد النفسي.

الطبعة الأولى: 2015م.عدد صفحات الكتاب: 274ص.

حجم الكتاب: 20 ميغا.

تحميل كتاب تقنيات الإرشاد الفردي PDF


تحميل ⁦⬇️⁩

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.