كتاب الدراما علاج نفسي فعال للأطفال PDF

تحميل كتاب الدراما علاج نفسي فعال للأطفال 

دكتور عبد المفتاح نجله.

تقديم أ.د أمينة نختار.

الطبيعة الأولى 2010م.

يمثل أسلوب العلاج بالدراما نوع من أنواع العلاج النفسي، يقوم على تطبيق فنيات علم النفس العلاجي والتمثيل الحركي والإنفعالي لمواقف واقعية. وتعتمد الدراما على التفاعل الاجتماعي، كما يستخدم طرقا تعتمد على الطاقة الإبداعية وفي التعليم ، والتنفيس الإنفعالي داخل هذه المجموعة لتحقيق عملية العلاج أو التغيير. ويعتمد جو المجموعة على المساندة والتشجيع فهو أسلوب أبعد من مجرد عملية الفحص والعلاج التقليدي. 

إقرأ أيضا: كتاب علاج الغضب دليل الممارسين النفسانيين PDF

جاء كتاب الدراما علاج نفسي فعال للأطفال في التعليم في تسعة فصول، حيث جاء الفصل الأول على شكل فصل تمهيدي حول الدراما علاج نفسي فعال للأطفال، أما الفصل الثاني تناول مسرح الطفل ومراحل النمو، وفي الفصل الثالث الدراما في حياتنا المعاصرة. والفصل الرابع مفهوم الدراما وأثرها على الأطفال. والفصل الخامس نبذة تاريخية عن المسىح، أما الفصل السادس أشكال مسرح الطفل وعناصر بناء مسرحية الطفل وفي الفصل التاسع والأخير تطرق إلى نماذج.


تحميل كتاب الدراما علاج نفسي فعال للأطفال 

تحميل ⁦⬇️⁩

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.