تحميل كتاب المهارات الإرشادية pdf

 معلومات عن كتاب المهارات الإرشادية

يأتي هذا الكتاب ليقدم أبرز المهارات الإرشادية، والتي تعتبر أمور مهمة جدا ومكملة للجانب النظري الذي يتلقاه المرشد. فهذه المهارات موجهة للمرشد من أجل مساعدته على إدارة الحصص والجلسات الإرشادية وأثناء تطبيق البرامج والتقنيات العلاجية.

وقد تميز كتاب المهارات الإرشادية باهتمامه بأكثر المهارات الإرشادية أهمية للمرشد، وأيضا التطرق لها بأسلوب سهل وبسيط وشيق بحيث يساعد المرشد على تعلمها بسرعة.

إن كتاب المهارات الإرشادية يعتبر من الكتب العملية المساعدة لكن يريد أن يمتهن مهنة الإرشاد، فيجب أن يتوفر هذا الكتاب في كل مكتبة. فهذا الكتاب يعتبر ربما الكتاب الوحيد الذي تطرق بالتفصيل إلى موضوع مهم جدا وهو المهارات الإرشادية. 


كتاب المهارات الإرشادية

أحمد عبد اللطيف أبو أسعد.

الطبعة الثانية: 2011م.

عدد صفحات الكتاب: 304.

حجم الكتاب: 3.3 ميغا.

محتويات كتاب المهارات الارشادية

جاء هذا الكتاب في أربعة فصول أساسية نذكرها بالترتيب كما يلي:

• الفصل الأول: من هو المرشد وما هي المهارة.

• الفصل الثاني: مهارات المقابلة الفعالة.

• الفصل الثالث: مهارات معرفية وسلوكية.

• الفصل الرابع: مهارات مهنية.


تحميل كتاب المهارات الإرشادية أحمد عبد اللطيف أبو أسعد PDF

قد يعتبر كتاب المهارات الإرشادية الكتاب الوحيد الذي أهتم وتناول المهارات الإرشادية في كتاب واحد. وهذا لأهمية المهارات الإرشادية بالنسبة لأي مرشد نفسي وتربوي. فالمهارات الإرشادية لا يمكن الاستغناء عنها فهي جزء أساسي في نجاح العملية الإرشادية. وهذا الكتاب ليس مخصصا للمرشد فقط، بل هو أيضا مهم للطالب والباحث في الإرشاد.


تحميل ⁦⬇️⁩

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.