كتاب جيد في الارشاد الجمعي سيكولوجية الجماعات تشكيلها حراكها PDF

الارشاد الجمعي سيكولوجية الجماعات تشكيلها حراكها يعتبر هذا الكتاب أحد الكتب المهمة في الإرشاد، حيث يهتم بالارشاد الجمعي، ويفصل في سيكولوجية الجماعات تشكيلها حراكها. بهذا يعتبر كتاب مهم للطالب أو الباحث أو المعالج بتقنية العاج الجماعي و وتقنيات الارشاد الجماعي. تعتبر الجماعات الركيزة الأساسية للفرد، كما تعتبر مهمة في تشكيل شخصية الفرد وتحديد سلوكه وتوجهاته، إن الفرد لا يمكن أن يعيش بعيدا عن الجماعة.

محتويات الارشاد الجمعي سيكولوجية الجماعات تشكيلها حراكها

جاء هذا الكتاب في أثنى عشر فصل كاملا، حيث تطرق كتاب  الارشاد الجمعي سيكولوجية الجماعات تشكيلها حراكها في فصله الأول إلى مدخل تحدث عن تعريف الجماعات وتشكيلها وحراكها. أما في الفصل الثاني تطرق الكاتب إلى مفهوم البناء الاجتماعي للجماعات، والذي يعد أساسا هاما في تكوينها وبنائها، أما الفصل الثالث فتناول أنوع الجماعات المختلفة، أما الفصل الرابع فشمل التضامن والتكافل داخل الجماعات، أما الفصل الخامس اهتم بالاتجاهات السيكولوجية في تفسيرهل لتشكيل نماذج سلوكية للجماعات وهو ممثل بمجموعة من النظريات السيكولوجية في مجال علم النفس الاجتماعي، أما السادس فتطرق إلى مفهوم التغيرات البنائية داخل الجماعة. أما الفصل الثامن تناول اشكال الاتصال داخل الجماعة، والتواصل بين الجماعات وأفرادها. تجد جميع الفصول بالتفصيل في الكتاب.


تحميل كتاب  الارشاد الجمعي سيكولوجية الجماعات تشكيلها حراكها PDF

يعتبر كتاب  الارشاد الجمعي سيكولوجية الجماعات تشكيلها حراكها كتاب مهم وجيد وأحد أفضل الكتب في الارشاد الجمعي، وهو من إعداد د. نبيل عبد الهادي سنة 2013م 

تحميل

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.