كتاب جيد في الإرشاد تقنيات الإرشاد الجامعي PDF

 يهتم هذا الكتاب بالارشاد، ويركز على تقنية الإرشاد الجامعي، وهي تقنية شائعة الاستخدام لدى أي مرشد نفسي أو تربوي. وينك استعمالها لما حققته من أهداف في المساعدة، حيث ثبت نجاح هذه التقنية من خلال الدراسات الميزانية.

محتويات كتاب تقنيات الإرشاد الجماعي

جاء هذا الكتاب في عدة فصول، حيث تناول كتاب تقنيات الإرشاد الجماعي في فصله الأول مفهوم الإرشاد الجماعي واهميته وأهداف الإرشاد ومميزات الارشاد، في حين تناول الفصل الثاني الجماعات الارشادية، من فهوم هذه الجماعات وأنواع الجماعات الارشادية، وتناول ايضا القيادة وأساليب التوجيه. 

إقرأ أيضا: كتاب رائع حول الإرشاد الجامعي PDF


أما الفصل الثالث فشمل أخلاقيات وقواعد الإرشاد الجماعي، في حين اهتم الفصل الرابع بطريقة واعتبارات تشكيل الجماعة الارشادية، أو يمكن القول شروط العملية الارشادية، أما الخامسة الجماعة المبدئية، أما السادس تناول المراحل الأساسية لتطور الإرشاد الجماعي، وبعض النماذج والمشاكل. والسابع مداخل والثامن تطبيقات.

د. عماد محمد محمد عطية.

الطبعة الأول : 2013م

حجم الكتاب: 1.6 ميغا.

عدد صفحات الكتاب: 283 ص.

تحميل كتاب تقنيات الإرشاد الجماعي

كتاب جيد في الارشاد، هذا الكتاب من إعداد الدكتور الفضل : عماد محمد محمد عطية، استاذ بقسم التربية وعلم النفس، صدر الكتاب سنة 2013.

تحميل ⁦⬇️⁩ 

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.