تحميل كتاب دليل الألعاب التربوية pdf مجموعة متنوعة من الالعاب التربوية

كتاب دليل الألعاب التربوية pdf

تعتبر اللعبة التربوية هي تلك الأنشطة المنظمة، التي يقوم بها التلميذ في المؤسسة التعليمية، قصد بلوغ أهداف دراسية محددة، تخدم العملية البيداغوجية.

ان استعمال المعلم في الصفوف المدرسية للألعاب التربوية وخصوصا الأولية منها، تؤدي إلى زيادة المعارف وخاصة إذا كان هذا التعلم يكون لبعض مهارات معينة ومحددة هادفة وتخدم العملية التعليمية ومكملة لها.

تحتاج الألعاب التربوية إلى تكرار وشرح مفصل وفهم من أجل اتقانها، وإن هذه الألعاب التعليمية تكون على علاقة مباشرة بالعملية التعليمية في الفصل الدراسي، وهذا الأمر الذي يجعل من المناهج والدروس أكثر فهما واستعابا عند التلاميذ.

كتاب الألعاب التربوية pdf

• تاليف د. سينا عبد الغفور زارعي.

• الناشر: دار /

• الطبعة الاولى: / م.

• حجم الكتاب: 2.3 ميغابايت.

• عدد صفحات الكتاب: 223 ص.


محتويات كتاب الإرشاد والتوجيه التربوي pdf

جاء الكتاب بـحوالي 80 لعبة تربوية، تخدم مختلف المناهج الدراسية الاولية. يضم الكتاب مجموعة ضخمة ومتنوعة من الألعاب، حيث يمكن استعمالها هذه الألعاب التربوية في أماكن مغلقة مثل الأقسام الدراسية Classes أو المساحات الضيقة، أما الحركات الواسعة التي تعتمد على الكرة مثلا يمكن عملها في ساحة المدرسة.

إن اللعب هو أي نشاط موجه يقوم به الأطفال لتنمية بعض القدرات السلوكية والعقلية والجسمية والانفعالية لديهم، كما يشترط أن يكون ذو متعة. أما التعليم عن طريق اللعب، فيعتمد على استغلال تلك الانشطة والالعاب في تحقيق المعرفة.

وهناك فوائد عدية وأهمية كبيرة للتعلم باللعب، ليس فقط انها تخدم العملية التعليمية، فهي أيضا تعتبر تنمية وتأكيد لذات الطفل، وتحقيق واكتساب روح التعاون والاحترام والانتماء ويعزز الثقة بالنفس. كما يساعد في نمو الذاكرة من خلال التذكر والتخيل والتفكير. كما يعتمدها المختصون كطريقة علاجية في العديد من المشكلات النفسية والسلوكية.

كما أن للألعاب التربية يجب ان تكون بشروط سهلة وتعليمات بسيطة مناسبة لسنهم وقدراتهم، وليست غريبة عن بيئة التلاميذ والأهم ان تكون هادفة وخادة للمناهج البيداغوجية.

تحميل كتاب دليل الألعاب التربوية pdf
أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.