كتاب دليل اضطرابات نقص الانتباه pdf

 كتاب دليل اضطرابات نقص الانتباه pdf

كتاب اضطرابات نقص الانتباه دليل المعلم والوالدين pdf يهدف الكتاب إلى الإجابة عن العديد من الأسئلة وتوضيح المسائل التي تتعلق باضطراب نقص الانتباه، ومساعدة الأولياء والمعلمين في فهم طبيعة هذا الاضطراب وطريقة التعامل معه، رغم ان الابحاث ما تزال جارية لفهم هذا المرض the disease.


إن اضطراب نقص الانتباه أو ما يعرف ايضا بعدم الانتباه ويرمز له (ADHD) عندما يكون مصحوب بفرط الحركة. وهو اضطراب عصبي يتسم بصعوبة في عملية التركيز وتشتت كبير ويتميز بالإندفاعية، وهو اضطراب يؤثر بشكل كبير على الأداء الأكاديمي للتلميذ، ومستقبلا على الاداء المهني والاجتماعي.


إن المصاب باضطراب نقص الانتباه بالأضافة لما ذكرناه سابقا، يجد صعوبة في اتمام المهام والإنتقال إلى مهام أخرى، ونسيان مهام كثيرة مطلوبة، حيث تغيب عنه كل التفاصيل الصغيرة.


إقرأ أيضا:

اختبار تشخيص فرط الحركه ونقص الانتباه pdf

كتاب فهم اضطرابات نقص الانتباه والنشاط الزائد لدى الأطفال والسيطرة عليهم pdf


كتاب اضطرابات نقص الانتباه دليل المعلم والوالدين pdf 

عنوان الكتاب: كتاب النشاط الزائد الأسباب التشخيص البرنامج العلاجي pdf، تأليف يساج باين، وترجمة هشام سلامة، جاء الكتاب ليقدم خدمة في رعاية الأطفال الذين يرتبط سلوكهم وصعوبات التعلم عندهم بمشكلة نقص الانتباه. 


هم الذين لا يمكنهم الانتباه والتركيز على المهام، وقد يأتي هذا الاضطراب مصحوب بفرط الحركة (النشاط الزائد) ويرمز له اختصارا ADHD. 


يأتي الكتاب من خبرة وتجارب المؤلف "يساج" باين مع الأطفال ذوي اضطرابات نقص الانتباه والأطباء النفسيين psychiatrists والأخصائيين النفسيين، وايضا أطباء الأعصاب ووالأخصائيين الاجتماعيين.


كتاب اضطرابات نقص الانتباه دليل المعلم والوالدين pdf


معلومات عن كتاب اضطرابات نقص الانتباه دليل المعلم والوالدين pdf

عنوان الكتاب: كتاب اضطرابات نقص الانتباه دليل المعلم والوالدين.


تأليف : ليساج باين.

ترجمة: هشام سلامة.

دار النشر: دار الفكر العربي.

عدد صفحات الكتاب : 232 ص.

رقم الطبعة: الطبعة الأولى.

سنة النشر : 2014 م.

حجم الكتاب: 2.8 ميغا.


كتاب اضطرابات نقص الانتباه دليل المعلم والوالدين pdf د. ليساج باين

تحـ.ـميل الكتاب

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.