تحميل كتاب علم نفس الذكاء pdf أفضل مرجع

تحميل كتاب علم نفس الذكاء pdf

عنوان الكتاب: تحميل كتاب علم نفس الذكاء pdf.

يعد الكتاب أفضل مرجع في علم نفس الذكاء، حيث جاء الكتاب في إحدى عشر فصلا كاملا، تطرق فيها المؤلفون إلى جميع جوانب علم نفس الذكاء

بداية من مفهوم وتعرف الذكاء إلى إختبارات الذكاء ومختلف نظريات العقل وقياس القدرات العقلية، كما تناول كتاب علم نفس الذكاء مهارات الاستذكار والضعف العقلي وغيرها من العناوين المفيدة.

إن الذكاء في مجال علم النفس يختص بدرسة القدرات العقلية للأفراد، وكذلك الجوانب الإنفعالية والاجتماعية للفرد. كما يهتم بقياس هذه المفاهيم، ومعرفة مدى تأثيرها على سلوك الفرد وعلى حياته.

كتاب علم نفس الذكاء pdf

تأليف : د. إبراهيم جابر المصري و د.السيد محمود الدونى و د. محمد عمر حسين و د. اللقانى يوسف علي.

دار النشر:  دار الجديد.

عدد صفحات الكتاب : 423 ص.

رقم الطبعة: الطبعة الأولى الجزء الثاني.

سنة النشر : 2018 م.

حجم الكتاب: 39.3 ميغا.


يتناول كتاب علم نفس الذكاء مختلف جوانب الذكاء في علم النفس، حيث إن الحياة اليومية التي يعيشها الفرد هي المصدر الأول لجمع واكتساب مختلف المعلومات وتعلم مختلف المهارات.

حيث يختلف أفراد المجتمع من حيث اكتسابهم وتعلمهم وهنا تظهر الفروق الفردية والتي تظهر بأشكال مختلف، ولعل الفروق الفردية في الذكاء عامل مهم في زيادة قدرات الفرد في مختلف المجالات والجوانب.

إن كتاب علم نفس الذكاء هذا يعد أحد أفضل الكتب الذي تناول هذا الموضوع بشكل معمق بمفهوم بسيط، يسهل على الباحث المختص وحتى المطالع فهمه.


تحميل كتاب علم نفس الذكاء pdf

تحميل الكتاب 

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.