أفضل مرجع في المقابلة العيادية كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي [PDF]

كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي pdf

تعتبر المقابلة العيادية طريقة شاملة في تقييم الحالات المرضية وتقديم أفضل تشخيص للحالة، كما انه منها تنطلق وتوضع الخطة العلاجية المناسبة، وتحتوي المقابلة على تقنيات وأدوات ووسائل مساعدة، من اختبارات واستبيانات وغيرها.

في الغالب تكون الكتب العربية فقيرة في مجال المقابلة، وفي حال وجود كتب تجدها ببضع صفحات فقط ومختصرة جدا. إن كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي كتاب شامل وأحد أفضل الكتب حتى الآن التي تلم بالمقابلة من كل النوحي. 

إن كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي يتضمن في فصوله تطبيقات ميدانية ومختلف الأمثلة الميدانية ومأخوذة من مقابلات ودراسات حالة حقيقية من مختصين نفسيين ومسترشدين.


محتويات كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي

إن للمقابلة العيادية في علم النفس أهمية كبيرة، فهي الوسيلة الاولى في يد المختص في الإرشاد والعلاج النفسي، لهذا يجب اتقان تقنيات المقابلة بشكل جيد، لأن منها يحدد التشخيص والخطط العلاجية.


جاء كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي تأليف د.ماهر محمود عمر في خمسة أبواب كاملة وتم تقسيمها إلى العديد من الفصول.


تناول الكتاب بشكل شامل موضوع المقابلة في علم النفس، وتطرق في أبوابه إلى اهم العناصر التطبيقية المساعدة في فهم المقابلة العيادية بشكل جيد. حيث ابتعد عن التماطل وكثرة العناوين الهامشية الغير مفيدة. وتتمثل ابواب الكتاب في.

  1. الباب الأول: أضواء على المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي.
  2. الباب الثاني: البيئة المهنية.
  3. الباب الثالث: مهارات المقابلة الإرشادية.
  4. الباب الرابع: خصائص المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي.
  5. الباب الخامس: فنيات المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي.

معلومات عن كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي

عنوان الكتاب: كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي.

كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي pdf


  • تأليف : د.ماهر محمود عمر.
  • دار النشر: دار المعرفة الجامعية
  • عدد صفحات الكتاب : 580 ص.
  • الطبعة الثانية: 1987م.
  • سنة النشر : 2003 م.
  • حجم الرسالة: 18 ميغا.


تحميل كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي pdf

يمكنك الآن تحميل كتاب المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي للدكتور ماهر محمود عمر والاستفادة من مختلف المهارات والفنيات المقابلة الإرشادية في العلاج النفسي.


تحميل الكتاب 

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.