كتاب جيد في الإشراف التربوي والتوجيه [PDF]

 كتاب الإشراف التربوي والتوجيه الفني

يعتبر الإشراف دور أساسي في إدارة وتنظيم الدراسة، حيث يعد أحد العناصر الهامة في المنظومة التربوية، حيث أن تنفيد أي سياسة تعليمية يتطلب إشراف تربوي فعال. حيث يعمل المشرف التربوي على حل المشاكل التي تواجه المدرسة.

يعد الاشراف التربوي عبارة عن عملية تنظيم شاملة للمدرسة وتقديم التوجيه اللازم والإرشاد وأيضا المتابعة الدورية وحتى الدعم التربوي المناسب. 

حيث يشتمل الاشراف على إعطاء الإهتمام لكل من التلميذ والمدرس والمؤسسة التعليمية ككل، ويهدف الإشراف إلى تقديم أفضل جودة في أداء عملية التعليم وتحقيق النجاح التربوي من خلال خلق أفضل بيئة تعليمية.

 

إقرأ أيضا:

كتاب الإشراف في الإرشاد النفسي والتربوي PDF

كتاب الإشراف والتوجيه الحديث PDF كتاب رائع في الإرشاد


كتاب الإشراف التربوي والتوجيه [PDF]


معلومات عن كتاب الإشراف التربوي والتوجيه الفني

عنوان الكتاب: كتاب الإشراف التربوي والتوجيه الفني.

تأليف: د. طارق عبد الرؤوف عامر.

الناشر: مؤسسة طيبة.

الطبعة: 2010م.

عدد صفحات الكتاب: 239 ص.

حجم الكتاب: 24 ميغا.

محتويات كتاب الإشراف التربوي والتوجيه الفني

يحتوي كتاب الإشراف التربوي والتوجيه الفني على موضوعات أساسية مهمة شامل تطرق لها د. طارق عبد الرؤوف عامر، في شكل عناوين أساسية  نذكرها لكم بالترتيب كما يلي.


  • أسس ومبادئ الإشراف.
  • مفهوم وأهداف الإشراف التربوي.
  • أنماط وأنوع الإشراف التربوي.
  • المشرف التربوي ومسؤولياته.
  • الإشراف الفني.
  • مدير المدرسة والإشراف الفني.
  • التوجيه التربوي.
  • التوجيه الفني.

تحميل كتاب الإشراف التربوي والتوجيه الفني [PDF]

إن الإشراف في مجال التربوي ، يعتبر العملية التي من خلالها يقوم المشرف التربوي بمراقبة سير المدرسة، والعمل على تقديم التوجيه والدعم لكل من التلاميذ والمعلمين.

كما يساهم الإشراف في تقييم الأداء والتدريب لكل من المعلم والتلاميذ، ويساهم في تقديم الأنشطة المدرسية والثقافية المختلفة. والتحسين من الجودة التعليمية.

يعتبر كتاب الإشراف التربوي والتوجيه الفني أحد الكتب المهمة في المنظومة التربوية، حيث يسهم الكتاب في تقيم خدمة علمية إلى ميدان التربية والتعليم. فهو يقدم خمة مهنية لمساعدة المعلمين واكسابهم القدرة على تنفيد البرامج دون مشاكل.


تحميل ⬇️

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.