أفضل كتاب في الألعاب التربوية pdf وتقنيات انتاجها

كتاب الألعاب التربوية pdf وتقنيات انتاجها

يعد اللعب نشاطا مهما يمارسه الفرد، اذ يساهم بشكل كبير في تكوين وبناء شخصية الطفل بمختلف أبعادها. وهي وسيلة تربوية مهمة تسهم في تعليمه ونموه. كما بنمي اللعب علاقاته الاجتماعية والتفاعلية بين أقرانه والمجتمع ككل. فاللعب بصفة عامة والألعاب التربوية بصفة خاصة تعتبر مدخل أساسي لنمو الطفل من جوانب نفسية جسدية وعقلية واجتماعية ومختلف المهارات اللغوية والإنفعالية، كما أنه ينمي التفكير ويسمح بتبني أدوار اجتماعية. إن كتاب الألعاب التربوية وتقنيات انتاجها كتاب مهم جدا لكل باحث ومختص تربوي أو نفسي أو معلم في المدرسة. 


محتويات كتاب الألعاب التربوية pdf وتقنيات انتاجها 

جاء كتاب الألعاب التربوية وتقنيات انتاجها تأليف د. محمد محمود الحيلة  في عدد معتبر من الفصول وهي أربعة عشر فصلا كاملا، نذكر هذه الفصول كما يلي: 

  • الفصل الأول: الألعاب التربوية تطورها التاريخي.
  • الفصل الثاني: الألعاب التربوية أهافها وظائفها وانواعها وارتباطها بالواقع المدرسي.
  • الفصل الثالث: تفسير نظريات علم النفس اللعب.
  • الفصل الرابع: اللعب والأطفال.
  • الفصل الخامس: الأسس التي تقوم عليها الألعاب.
  • الفصل السادس: مجالات توظيف اللعب.
  • الفصل السابع: دور المعلم والآباء في اللعب ومراحل تنفيده.
  • الفصل الثامن: اللعب في مرحلة الحضانة والروضة.
  • الفصل التاسع: اللعب في المرحلة الأساسية الأولى.
  • الفصل العاشر: استخدام الألعاب التربوية لدى طلاب صفوف الحلقة الأساسية الأولى.
  • الفصل الحادي عشر: الانماط التعليمية والألعاب التربوية.
  • الفصل الثاني عشر: نموج مقترح لتصميم الألعاب التربوية.
  • الفصل الثالث عشر: تقنيات انتاج الألعاب التربوية.
  • الفصل الرابع عشر: الألعاب الشعبية ونماج منها.

معلومات عن جديد كتاب الألعاب التربوية وتقنيات انتاجها pdf

كتاب الألعاب التربوية وتقنيات انتاجها، يرجو فيه الكاتب أن يصل إلى تحقيق أهدافه في الحصول على معلومات كافية حول الألعاب التربوية، ومختلف التقنيات المستخدمة في انتاج الألعاب التربوية وفهمها بشكل أفضل.


تعتبر الألعاب التربوية هي تلك الألعاب التي تستخدم من أجل تنمية مختلف المهارات عند الطفل، وزيادة المعارف وتنشيط القدرات الذهنية وتطويرها بشكل سريع. حيث تساعد الألعاب التربوية في تعزيز قدرات مثل؛ الذاكرة والتذكر، والتفكير، والإدراك والإبداع والتعلم، وأيضا في التفاعل الإجتماعي والتواصل. فهي أسهل طريقة لتوصيل المعلومة للطفل بشكل ممتع دون قلق أو ملل.


وهناك العديد من الألعاب التربوية التي تساعد في تنمية الطفل، ومن بينها نجد؛ الألعاب اللغوية، وهي تلك الألعاب التي تساهم في إكتساب اللغة وتعلم الحروف والقراءة والكتاب. وتحسين مهارات التواصل اللفظي وغير اللفظي. كما ان هناك ألعاب علمية لفهم مختلف تطبيقات العلوم البسيطة، مثل الفيزياء، وهناك ألعاب رياضية تساهم زيادة النشاط البدني وتحسين المهارات التي تعتمد على الحركة. بالإضافة إلى هذا هناك ألعاب تعتمد على التصميم الرسم والتلوين والموسيقى لتنمية المهارات الإبداعية عند الطفل.


تحميل كتاب الألعاب التربوية pdf


كتاب الألعاب التربوية

  1. جاءت الطبعة المنقحة لتساير الاتجاه المعاصر ومستجدات التقم التكنولوجي.
  2. تأليف: د. محمد محمود الحيلة.
  3. الطبعة الأولى: 2002م.
  4. دار النشر: دار المسيرة.
  5. عدد فصول الكتاب: 14 فصلا.
  6. عدد صفحات الكتاب: 390 ص.
  7. حجم الكتاب : 5 ميغا.

تحميل كتاب الألعاب التربوية pdf وتقنيات انتاجها

يعتبر كتاب الألعاب التربوية وتقنيات انتاجها تأليف د. محمد محمود الحيلة، مرجع مهم في مجال الألعاب التربوية، حيث تناول موضع الألعاب التربوية وتقنيات انتاجها من نواحي متعددة، حيث قام الدكتور  بالتفصيل في  الألعاب التربوية وتقنيات انتاجها بشكل دقيق.


تحميل الكتاب ⬇️

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.