تحميل كتاب دليل حصص الارشاد والتوجيه الجمعي PDF

كتاب دليل حصص الارشاد والتوجيه الجمعي تأليف عبد الحليم البلبيسي الطبعة الأولى 2010 م . تعتبر الدروس الارشادية أحد المهارات الارشادية التي تسهم في تعديل السلوك من خلال تعليم وتدريب المهارات الدراسية والاجتماعية للطالب . 
ولندرة المختصين في مجال الارشاد في المدارس ، فإن الدروس الارشادية تكون بطريقة مكثفة وقصيرة ويقوم بها المرشد ويشاركه فيها المعلم ولجنة التوجيه والارشاد وهي طريقة لسد تلك الحاجة أو مايسمى بالارشاد المصغر ( ويطلق عليه أحيانا التدريب المصغر ، حيث يعتبر جسر العبور بين التدريس والارشاد أو العلاج النفسي وتعتبر الجماعة أحد ركائز تلك الدروس ) .  
يتعبر كل من الارشاد والتوجيه عمليتان تقدمان المساعدة والإرشاد اللازم للأشخاص، لتحسين حياتهم وحل مشاكلهم وتوفير الدعم، وحتى في تطوير قدراتهم وتنمية مواهبهم ويشرف على الإرشاد والتوجيه مختصين في علم النفس والإرشاد والصحة النفسية، ومختصيين اجتماعيين. 

لطلب النسخة كاملة قم بشراء الكتاب.
تحميل كتاب دليل حصص الارشاد والتوجيه الجمعي PDF.

أحدث أقدم

 مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من مصادر مفتوحة مثل موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا لحذف الكتاب فورا.